
ذات مرّه كنت أتحدّث مع صديقتي وقلت لها: ما رأيك بالمُحاضرة التي أرسلتها لك؟ فقالت أنها رائعة وهل يوجد المزيد؟ فقلت نعم .. سأرسل اليوم أيضاً , وفجأة (نطّت) أخرى لا نعرفها وقالت (إشلووووون إطالعون هذيلة ما يضيق خلقكم؟؟) فقلت لها: لا لماذا؟
قالت: مادري يضيقون الخلق وستايل التصوير كئيب وماعندهم شي يديد وأشكالهم مادري شلون مو كول !!
قلت: كوول؟
.
لم أجبها لأنني لم أجد الرد المناسب ابتسمت لها فقامت من مجلسنا معتذرة على اقتحامه فابتسمت لها قائلة (لا عادي)
بين فترة وأخرى استذكر ما قالته الأخت وكيف أن البرامج الدينية لا تستهويها لأنها تضيّق الخلق وليس فيها شيء جديد كبقية البرامج العادية من ديكورات جميلة ومقدّم برنامج (كول) ومسابقات تصل المُشاهد بالبرنامج لانتظارة في الحلقات الأخرى ..
خصوصاً في هذا الوقت الذي أصبحت به التكنولوجيا والإبداع أمر أساسي ويجب التخلي فوراً عن الأساليب القديمة لأنها لا تجذب الفئة العادية من الناس فطريقة استوديو ذا ورق حائط بنقوش إسلامية وطاولة خشبية لم تعد صالحة الآن , الإعلام الديني مقصّر فعلاً ولم يصحو إلى الآن الصحوة التي سبقهم إليها الإعلام الفاسد الذي تفنن في جذب المشاهد العادي والملتزم بالأساليب الجديدة والتحضير المتقن المسبق والمسابقات والألعاب والجوائز ومقدمي البرامج (الكول) علاوة على سلب إرادة الجمهور وإرغامهم على المتابعة .
.
(المطوّع الكول)
عندما نستمع إلى كلمة كول غالباً يتبادر إلى أذهاننا شاب ذا شَعر مكهرب أو ما يسمّى بالسبايكي ويلبس القميص الضيّق الذي تشتكي أزرته والبنطلون الذي يكاد أن يقع .. ولكن المطوع الكول لا داعي أن يطيح من قدره بهذا الشكل المقزز فقط هم يحتاجون إلى شاب من هذا الجيل يواكب التطوّر والتكنولوجيا والإلمام بمهارات تقوم بها البرامج الأخرى من باب التشويق والحرص على المتابعة , فكيف ستكون النتائج بالدعوة المتطورة واستخدام الوسائط المتعددة وابتكار أنشطة جديدة؟ نتائج مذهلة وانجذاب جماهيري كبير من شتّى الأوساط ولا مكان للملل و(ضيقة الخلق) بها .. صحيح أن هناك برامجاً من هذا النوع موجودة ولكن برنامج واحد أو اثنين أو ثلاث غير كافين للتوزيع غلى الفضائيّات الكثيرة !
.
آمل حقاً أن يتغيّر الإعلام الإسلامي للأفضل ..
كانت هذه السطور حديث نفس وحلم يراودني , شكراً للحضور ![]()
اوسمه: الإعلام, الإعلام الملتزم, برامج إسلامية
![]()
هذه التدوينة ادرجت بتاريخ 5 أكتوبر 2009 في الساعة 3:19 م ضمن تصنيف تحت المجهر. يمكنك متابعة أي تعليق من خلال RSS 2.0 خلاصات التعليقات. يمكنك ترك تعليق, أو تعقيب من خلال موقعك الشخصي.
عدد التعليقات على “مطوّع كول” 41
مدونة
iCoNzZz تشكركم على التعليق وترجو منكم مراعاة ضوابط
الحوار بين الجنسين لمزيد من الفائدة .
السلام عليكم ورحمة الله…
بالفعل نفتقد إلى المطوع والمطوعة الكوول
وليس هذا فقط من البرامج بل حتى المحاضرات
وان ظهر لدينا برنامجاً مقدمه مطوع كول فما ان تبدا فئة بمشاهدته حتى تبدا فئة أخرى تعارضه…
فيحتار الآخر ما بين الفئتين
شكراً لكِ
داعية الغد
كتب هذا الرد في 5 أكتوبر 2009 الساعه 3:57 م
تدوينة رائعة و كلام في الصميم ..
و أحس ان الاعلام الاسلامي بدأ يستيقظ ..
حلمك سيتحقق ثقي .. ستأتين يوما و تجدي الكثير من البرامج ذات طابع حديث ..
و بصراحة في الان برامج اتمنى اعرف من يتابعها فعلا شي كئيب و التصوير اكثر كآبة ..
اعتقد أن القناة لها دور فمثلاً تجدين قناة كل برامجها حديثة و مرتبة الدينية و الاجتماعية و غير ذلك بينما قناة اخرى كل برامجها تقريبا غير مشوقة ..
تحية
سمــــر ..
كتب هذا الرد في 5 أكتوبر 2009 الساعه 4:02 م
ثمة فكرة مسبقة عن البرامج الدينية بأنها مملة وكئيبة ومو “كول” .. الى درجة ان البعض يتجنب حتى مجرد تجربة مشاهدة أحدها ..
غالباً ما تركز البرامج الدينية على المحتوى والفائدة وهو أمر رائع بلا شك .. لكن لا بد للمضمون أن يقدم بطريقة جذابة حتى يستساغ وينتشر ..
بعض البرامج الدينية شقت لها طريقاً نحو ذلك ..
والأمل أن تلقى وغيرها مزيدا من النجاح ان شاء الله ..
شكرا لحديثك العطر
رولا
كتب هذا الرد في 5 أكتوبر 2009 الساعه 5:16 م
لكل زمان طرقه و أساليبه ..
في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانت له طرق و اساليب تلفت انظار العاقل و الجاهل ..
و الصحابه الكرام الذين اتوا من بعده و الذين معهم كانت لهم سبل جمليه في نشر الاسلام و تعاليمه لذلك انتشر الدين حتى في الاراضي الاوروبية التي لم تكن طرق الوصول اليها سهلة كما هو الآن ..
ورغم ذلك كله كان انتشار الاسلام مؤثر و من كان يعتنقه متمسك به بقوة هذا ان تغاضينا عن محاكم التفتيش الكاثوليكية التي جعلت المسلم غير مرحب به في الاراضي الكاثوليكية ..!
اذن لماذا الوضع الآن بات مغايراً عما كان عليه ..؟
برأي ان في ذلك الوقت من كان يدعو للدين ينظر لطبيعه احوال المجتمع وكيفيه توصيل الرساله و تحبيب المرء بالدين ..
الآن و للأسف الشديد ظهرت فئة من الناس تدّعي الاسلام وتسئ السمعه فـ بات رجال الدين موضع الشك و الريبه لدى البعض ..!
اضافة الى ذلك نحن نعيش في عصر العولمة و العادات التقاليد و القيم الدخيله باتت كالوباء سرعان ما يسقط المرء مريضاً الا من رحم ربي وهم من انعم الله بهم قوة الايمان به : )
نحن لم نحسن استخدام وسائل التكنولوجيا بشكل جيد كما ان بعض مقدمي برامج الدينيه لا يلتفت الى العنصر الجذب في الحديث ولفت انتباه المشاهد و المستمع ..!
حينما نقارن معظم مقدمي برامج غير دينية نجد ان المذيع بارع ليس فقط في اللباس و الديكور ، ربما هذه الامور يهتم بها فقط ذوي الذوق السئ ..
فالمشاهد الراقي يهتم بجودة المضمون كما انه يعطي بعين الاعتبار المظهر و يتضمن شكل المذيع و ديكور البرنامج ..
نحن نريد مذيع يصل لفكر الشباب الذي اصبح اسيراً للافكار المعادية للدين الاسلامي ، كيف يتفهمهم و ينظر اليهم بجديه بعيداً عن الاستهزاء ..
هنالك مذيعي برامج دينيه اعجب بطرق حواراتهم و هم ليسوا بقليلون لكن في المقابل هنالك من يناقض ذلك ..
اعتذر عن الاطاله ..

وموضوع في قمة الروعة
لوتس
كتب هذا الرد في 5 أكتوبر 2009 الساعه 6:53 م
اعتقد هالفكره تطبقت في برنامج خواطر
الصراحه برنامج يستحق المتابعه و على قولتها “كوول”
و المذيع مشالله عليه يعرف شلون يختار المواضيع و طريقة جذب المشاهدين له
افكار حلوة =)
*bing one
كتب هذا الرد في 5 أكتوبر 2009 الساعه 7:14 م
تبين الصج ؟ كلمة كول هذي انا استعملها ..
بس كول بالنسبه لي تختلف عن المتعارف عليها ، مثلاً ..
لو كنت بمكان عام و بطلع من باب وجدامي “شخص \رجل ” ، و ظل هالشخص ماسك الباب على ما امر ، هذا فعلاً ” كول ” حتى لو كان ملتحي !
لول ادري مو قضيتنا ” الكول ” ..


بالنسبه للاعلام الاسلامي ..
عدل كلامج ، صحيح في تطور وجهود حلوه على سبيل المثال ” احمد الشقيري ” لكن مثل ما ذكرتي القضائيات كثيرة مقارنة بعدد البرامج الي على هالمستوى من التطور الاعلامي ..
بالعكس احنا نتمنى نشوف شي اسلامي \ شبابي .. يجذبنا كـ شباب .

Shaikha
كتب هذا الرد في 5 أكتوبر 2009 الساعه 8:26 م
السلاام عليكم ورحمة الله و بركاته
الصراحه كلاامج هو عين العقل =)
يسلموووو ع الموضوع الحلو
dalo.oo.3atuae
كتب هذا الرد في 5 أكتوبر 2009 الساعه 9:03 م
اختي الكريمه اكينوز ..
اعتقد ان البرنامج الديني لايحتاج لتلك البهرجه الكيبره لكِ يتابعه الناس يكفي ان يكون الشيخ مؤثر في الحديث حتى تسمعي له
انا اذا رأيت محاضره لااحد من الشيوخ امثال العريفي او القرني او العوضي اجلس لااستمتع بجميل مايقولوا ولاانظر الى امر اخر
هذه وجهت نظري وربما للبعض وجهة نظر اخرى .
دمتِ بخير
بوح القلم
كتب هذا الرد في 6 أكتوبر 2009 الساعه 1:16 ص
صحيح اتفق معك.
اعجبني اسلوبك في الطرح.وانا اتفق معك تماما.لكن يعني في امل.
مثلا احمد الشقيري.مصطفى حسني.او هذاك الي قدم برنامج كيف اتلذذ بالصلاة على mbcهو ايضا ممتاز والاستديو حق التصوير كان رائع.
في بوادر للامل.
مرسي على البوست العسل.
ملح الحياة
كتب هذا الرد في 6 أكتوبر 2009 الساعه 3:02 ص
سطور رآئعه وموضوع قيم ..
بالفعل نتمنى الاعلام الاسلامي والمحاضرات تتطور للأحسن والافضل مما هم عليه ..
وهذا يكسب البعض في التغير وسلوك طريق
الالتزام ..
بارك الله فيكي خيتي .. iconzzz
جنات
جنات
كتب هذا الرد في 6 أكتوبر 2009 الساعه 4:58 ص
العزيزه ايكونزه
تطرقتي لموضوع جميل ..
انا ملاحظه في الاونه الاخيره
ان الاعلام الاسلامي بدأ بالظهور بشكل اكبر من السابق
وان البرامج بدأت تكثر وايضا القنوات الاسلاميه بدأت بازدياد
وهالشي جميل ويثلج صدورنا .. يوجد الكثير من لديه الكميه
الهائله من المعلومات القيمه والعقليه الفذه والتي تكون ماشاء
الله مرجع للناس .. وايضا هناك من الدعاة من يجذب الناس
بطريقته الفكاهيه او العاميه ولكل شخص اسلوب .. والحمدلله
هالانواع موجوده وبشكل ملحوظ ..
اللي ننقصه قليل من التنسيق والترتيب ..
المشايخ وطلبة العلم موجودين وبازدياد ( الله يكثرهم )
نحتاج لطريقه عرض مشوقه وجاذبه بغض النظر عن طريقة لباسه
اهم مافي الموضوع ان تعم الفائده على اكبر قدر ممكن من الناس .. وان شاءالله ينتبهون لمثل هذه النقطه ..
شكرا لج على هالطرح ..
وكل شي منج حلو يا حلو
L!fe
كتب هذا الرد في 6 أكتوبر 2009 الساعه 9:12 ص
مهما كان المحتوى المنظر فهو زائل والباقى محتوى الحوارى .. والفكرى .
يريدون بنت عاريه لكي تقدم فضيله الشيخ فلان بن فلان لي يستقبلو برنامجه بكل فرح وسرور ..
هكذا يريدونها ويتكلمون عصر التكنولوجيا واهم لا ييفهمون شي اتركو هذي الكلمه للمطورين والمبرمجين لا تتكلم بكلمه اكبر من مستواكم ..
مجرد هبه يريدون يواكبون العالم حتى لو على خطأ .. !!
وكلمه كول ماحبها ولا اطيق اسمعها أحس الي يقولها .. اهم فئه صغيره بالسن ومن ربع هاي ممكن نتعرف
ياكرهي للكلمه
أحب وأعشق المطاوعه أصحاب اللحه واخص بكلمه المطاوعه من طال الله ورسوله
تدوينه رائعه وشكراً لك على طرح هذي التدوينه ..
نزف
كتب هذا الرد في 6 أكتوبر 2009 الساعه 9:48 ص
اولاً يعطيج العافيه
حده الموضوع حلو ويبيله تخطيط وتفكير
بس ابي ازيد بعد على كلامج
ان الشيخ اللي يلقي محاضره لازم يملك نوع من خفة الدم او على الاقل يلطف الجو عشان الناس يستمعون له
اكبر مثال واحسن مثال الشيخ “سليمان الجبيلان”
حتى الناس الـ”غير مطاوعه” يعرفونه ويستانسون عليه اغلبهم
ليش ؟!
طبعاً لأنه يجذب بحديثه
بعكس الشيخ اللي كل كلامه باللغه العربيه الفصحى وما يعطي امثله جديده احنا نعيشها .. ويكون كلامه غامض ويكون صوته على نبره وحده
والله هذا الشيخ صج يصيق الخلق
يعني انا لو كنت بمحاضرة والشيخ اللي جدامي اسلوبه ممل والله عادي امشي .. ><"
كذلك الاسلوب المشوّق للمبدع الشيخ والاستاذ مشاري الخراز
هذي الناس اللي مفروض انهم اهم يسعون وراء هذي التكنولوجيا .. فيكونون متكاملين من حيث الاسلوب والتطور التكنولوجي والتشويق .. والكامل الله سبحانه وتعالى
:: ترى انا لما اكتب انسى عمري .. ويمكن ادش بموضوع ثاني .. وهم ماحب اقرى الكلام اللي كتبته
فإذا في شي ما عجبج طوفيه
الله يعطيج الف عافيه وما تقصرين
عبدالله السناني
كتب هذا الرد في 6 أكتوبر 2009 الساعه 11:39 ص
أيكونز .. البرامج الدينية ليست بهذا السوء
في الوقت الحالي ..
وفي رأيي أن لها متابعينها وسمتها الخاص وارى أنها مواكبة إلى حد لا بأس به ..
المهم روح البرنامج .. وسوف يفرض ستايله إذا كان جيد المحتوى حتى لو كان الديكور قديم ..
الكثير من المذيعين اللامعين حافظوا على ستايل معين وهم في السوق لأكثر من ربع قرن .. مثل أوبرا ولاري كينج
الموضوع ليس بهذا السوء يا أختي وإن كان يلزم المزيد والمزيد من التطوير ..
يعطيج العافية
فيصل
كتب هذا الرد في 6 أكتوبر 2009 الساعه 8:35 م
مهما يكن الإنسان يتوق الى التغيير..ويحب المظهر المرتب أيضا..فتلك عناصر جاذبة..برنامج خواطر مثلا هو أقرب مثال نجح بجذب الشباب بأسلوبه وأفكاره المتجددة..
بوست في الصميم ياصديقة..
ماسة زيوس
كتب هذا الرد في 6 أكتوبر 2009 الساعه 10:00 م
السلام عليكم
في الغالب ان المطاوعة يهمهم المضمون وأيضا النظافة وان يكون الشكل جيد اما ان يهتموا بالديكور اهتمام زائدا فكما قال احد التابعين عندما راى تابعيا اخر يبني ويزين المنزل بالجبس قال له ان الامر اقرب من ذلك ,
والحكمة بتجهيز الاخرة وهي العيشة الابدية وليست عيشة المناظر المؤقته
غازي الفريح
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 2:35 ص
داعية الغد



شكراً على الحضور : )
- – - – - – - – - – - – - – - – - -
سمــــر ..
نعم مما يسعدنا حقاً أن الإعلام الإسلامي بدأ يفتح عيناه
بشكل أوسع , شكراً لكِ
- – - – - – - – - – - – - – - – - -
رولا
نعم صدقتي أختي , نحتاج لأسلوب جديد يضاهي البرامج
العادية .. شكراً لكِ
- – - – - – - – - – - – - – - – - -
لوتس
اشكركِ شكراً كثيراً على الإطالة المفيدة
كلامك صحيح عزيزتي لأجل إعلام راقي نحتاج لعدّة عناصر
(الديكور , الشكل , المضمون , عناصر الجذب , ربط المُشاهد
بالحلقة بأي طريقة)
والحمدلله بدأ الإعلام الهادف يشق طريقاً أفضل مما كان عليه
- – - – - – - – - – - – - – - – - -
*bing one
أهلاً بكِ أختي الكريمة
نعم صحيح خواطر مثال رائع وممتاز للبرامج الدينية ^_^
admin
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 9:19 ص
Shaikha

هلا والله شيوووخة
اي مفهومج فعلاً كوول والله يكثر من أمثال الناس الراقين
في مجتمعنا ^_^
وان شالله يتحقق الحلم ونشوف إعلام إسلامي صحو
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
dalo.oo.3atuae
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. وأنا بدوري أشكرك
على المشاركة الطيبة
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
بوح القلم
عزيزتي نعم كلامك صحيح ليس للعلماء الكبار أمثال
العريفي والقرني البهرجة والظهور بشكل يطيح من هيبتهم
لكن هنا أقصد الشباب والبرامج الشبابية
ودمتي بخير
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
ملح الحياة
شكراً على الزيارة وبإذن الله نرى أول الغيث ^_^
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
جنات
أشكركِ على الرد والزيارة الكريمة ^_^
admin
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 9:25 ص
موضوع مميز اختي الكريمة كما تعودنا منكم ^_^ ..
بالعفل كنا نتناقش أكثر من مره مع مجموعة من الشباب حول الإعلام الإسلامي إذا سميناه بهالإسم وشلون لازم يبدع في مجال الإعلام وتكون له بصمة مميزة وإبداعيى علشان نقدر نوصل الفكرة لجميع الفئات وأصحاب الاذواق المختلفة وغن كان فيها صعوبة ..
وإن لم نسدد فنقارب كما يقولون ^_^ ..
وكما ذكر أحد المعلقين في الاعلى أعتقد أن فعلاً الإعلام الإسلامي بدأ يستيقظ ^_^ ..
وشكراً ..
زمان الوصل
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 9:26 ص
L!fe

أهلاً وسهلاً
أتمنى أن ينتبهوا فعلاً ^_^
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
نزف
أختلف معك أخي الكريم فليس عامّة الناس يريدون فتاة بمظهر
غير لائق ولكن هنا نريد صحوة إعلامية ومواكبة للتكنولوجيا فقط
لا أكثر وشكراً لحضوركم
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
عبدالله السناني
سليمان الجبيلان مثال لخفة الدم والأسلوب الرائع الجميل
الذي يجذب جميع الفئات , ولكل إعلامي أسلوبة الخاص بالجذب
نتمنى الالتفات لهذا الشيء حقاً وشكراً للتعليق الكريم
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
فيصل
مرحباً بك أخي الفاضل , ليسوا سيئين ولكن للشباب نصيب
من البرامج الدينية يجب أن يهتموا بها حتى يلتلف لها شبابنا
الغير ملتزم فيبدأ بالإلتزام شيئاً فشيء , لا أقصد المشائخ
الكبار ولا القدامى أنها مخاطبي الشباب فقط ^_^
شكراً للتعليق الكريم .
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
ماسة زيوس
نعم أصبتِ أختي العزيزة
أشكرك على تكريمي بهذا الحضور
admin
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 9:45 ص
غازي الفريح
وأيضاً إن الله جميل يحب الجمال ولا حرج على أصحاب الأموال ..
أما إرهاق النفس بما هو غير مستطاع ذلك شي لا يجوز , بالتجهيز
المعقول ومواكبة هذا العصر ومخاطبة شباب اليوم بما يحبون طريق
رائع ومضمون .. وأشكرك أخي الفاضل على هذه الزيارة .
admin
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 9:47 ص
بالفعل هنكا تقصير في تغيير طريقة البرامج الدينية ..
وبالمقابل هناك برتمج بذلت جهدها وكانت رائعة قلباً وقالباً
كبرنامج ” بيني وبينكم ” للشيخ محمد العوضي على الراي
أحب هذا البرنامج جداً وأحرص على متابعته
نورة
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 9:51 ص
زمان الوصل
أنا متفائلة جداً وأرى أن الصحوة بدأت , لكننا بحاجة ماسّة لبرامج بديلة عن الإعلام الفاسد .. وإن شاء الله يقوم الإعلام الإسلامي بشباب مجتمعنا = )
شكراً على الحضور الكريم
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
نورة
نعم توجد برامج رائعه في الطرح والأسلوب والتشويق
ونطمع بالمزيد ^_^
admin
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 10:09 ص
اول شي اشتقت لكتاباتج ولمدونتج اللي احبها
ثاني شي ، نفس السؤال كان يراودني وافكر فيه ، بس بصراحة في برامج حلوة كنت اتابعها .
بس تعرفين انا اشوف لو كان المحاضر او مقدم البرنامج “الديني” يتخلى عن الجمود شوي صدقيني يتغير كل شي .
twinkle
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 5:07 م
الموضوع جذبني ،
لأنو من جد طريقة الإلقــاء ملينا منها
بالرغم من أن الأسلوب يجذب أحياناً ..
لكن نحتاج أفكار جديدة بالطرح !
وأن البرنامج مايصير إسلامي بحت
ويتطبق الموضوع على حياتنا,,
مجرد رأي فقط ,,!
تقبلي مروري..
*تشرفني زيارتك..
الجود
كتب هذا الرد في 7 أكتوبر 2009 الساعه 7:37 م
موضوع حـلو
يمكن قبل ست او سبع سنيين ممكن نقول انا نفتقد الاسلوب الحديث الذي يجذب الشباب الى الدين ..
لكن الان .. الحمدلله الكثيـر من الدعاة اتخذوا طريقا اخر واسلوبا شيقا يجذب الشباب بل جميع افراد المجتمع .. فالدعاة اصبحوا كوووول جدا ^^
scribble
كتب هذا الرد في 8 أكتوبر 2009 الساعه 1:59 ص
هههههههههههه أعجبني المسمى صراحه ودايم اطلقه على شخصيات بواقعي أشوف انهم ملتزمين بس إلتزامهم لا يمنعهم على مخالطة الناس العاديه وبالذات فئة الشباب الكول خخخ اهم شيء انه في حدود المباحات
وغير كذا ممكن انه يصلح من سلوكياتهم بطرق اخرى غير النصح المباشر


وبالنسبه للإعلام تقدم كثييير فيه قناة المجد على سبيل المثال من ناحية الديكور الأسلوب الطرق تعدد البرامج واشياء كثير صراحه كلها مميزه وتستحق المتابعه من ناحية الشكل والمحتوى والمضمون
Bent Dadi
كتب هذا الرد في 8 أكتوبر 2009 الساعه 5:28 ص
.
كلامك صحيح ^^

البرامج الدينية محتاجة انها تطور اكتر
نادرا ما يجذبني برنامج ديني بمضمونو
واتجاهل الديكور والمقدم ..
لكن الحمدلله في تطورات في البرامج
بداية من اساليب الطرح وانتهاء بالطاولة الخشب
زي برنامج كيف تتلذذ بالصلاة .. اللي كان يجي في رمضان
بصراحة كان رائع من كل النواحي ..
اتمنى كل برامجنا الدينية تكون كدا واحسن ..
=)
أُنثَى الميزآن..~
كتب هذا الرد في 8 أكتوبر 2009 الساعه 6:45 ص
موضوع جميل ولكنني أختلف معك بعض الشيء، فأنا أعتقد أن برامجنا الدينية في تطور مستمر، صحيح أن هذا التطور غير كاف، ولكن ظهور برامج دينية جاذبة كتلك التي تظهر في قناة الرسالة تدل على الوعي بأهمية التغيير بأسلوب العرض.
كما أن برنامج كـ (خواطر) للشقيري هو خطوة مميزة وناجحة جدا لاستقطاب الشباب للبرامج الهادفة.
شكرا على الموضوع =)
Ramaroo
كتب هذا الرد في 8 أكتوبر 2009 الساعه 1:52 م
هلا // آيكونز ،،
شحالج ،، ؟
ممم انا وايد تراودني هالأفكار ،،
ليش البرامج الدينية تكون روتينية و ما فيها شي يديد ،،
مع انه في اساليب متطورة وايدة يقدرون يستغلونها فهالمجال ،،
و هالشي بيجذب الناس لهالبرامج ،،
على قولتج ،،
حلم و ان شاء الله يتحقق ،،
إنسانة
كتب هذا الرد في 9 أكتوبر 2009 الساعه 4:09 م
مسمى جميل ( مطوع كول )
lol
لكن كلمة كول قد يختلف من شخص إلى آخر فأنا مثلا كلمة كول يعني cool أي جميل
أقرب مثال لبرنامج ناجح هو خواطر لو أتبعت البرامج الأخرى خطاه لكانت 100%
كما أن هناك مطاوعة لا نستطيع أن نسميهم كول ولكن فلاوي فهي الكلمة الأنسب بنظري
مثل الشيخ ( سليمان الجبيلات + أبو زقم )
أشكرك على الطرح الجميل ،، أتمنى تقبل مروري
S.M.G
كتب هذا الرد في 9 أكتوبر 2009 الساعه 4:28 م
كلام جميل ..
وايضاً نختلف بعض الشيء ..
من يتابع البرامج الدينيه لايتابعها لأن فلاناً ( كول ) لبساً و مظهراً
ولن يترك مافيه البرنامج من دروس ومواعض وعبر لينتقد ديكور البرنامج .!
جميعنا نتمنى تغير الاعلام الاسلامي للأفضل و بشكل كبير ..
لكن الاهم حجم الفائده الناتجه من هذا الاعلام ..
ثم عن ( ضيقة الخلق ) في متابعة البرامج الدينيه , فلا تعليق .!
موضوع اثارني واحببت التحدث به ..
شكراً لطرحك آيكونز ..
إحساسـ
كتب هذا الرد في 9 أكتوبر 2009 الساعه 5:02 م
twinkle


ليس هذا بالضبط , فبعض البرامج تحتاج لروح شبابية والأخرى تحتاج للجمود وغيرها يحتاج لشيء معين ,, التحضير لها كما يجب وكما يُحضّر لغيرها واجب ,,
اشتاقت لج العافية حبيبتي
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
الجود
اعجبتني عبارة (ليس إسلامي بحت)
بالضبط هو ما نحتاج
شكراً لكِ
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
scribble
نعم الحمدلله على بداية التغيير ونطمع بالأفضل ^_^
شكراً لكِ
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
Bent Dadi
النصح الغير المباشر ,, جملة تستحق الوقفة ,
فعلاً قناة المجد أصبحت رائعة وعصرية
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
أُنثَى الميزآن..~
نعم الحمدلله وإن شاء الله بقيّة البرامج تسير على هذه
الخطى الطيبة ^_^
admin
كتب هذا الرد في 9 أكتوبر 2009 الساعه 10:24 م
Ramaroo

مرحباً عزيزتي وارحب بكِ هُنا
لا لم أقل أنه لا يوجد تطور لكن التطور ضئيل ومحدود جداً
أتمنى أن تعاودي الزيارة أختي
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
إنسانة
بخير وصحة وعافية ولله الحمد ^^”
إن شاء الله ,
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
S.M.G
لا أخي جاءت كلمة كول على سبيل الدعابة فقط ,
خواطر مثال للبرامج الدينية القوية ,
شاكرة لك الحضور
- – – – – – – – – – – – – – – – – -
إحساسـ
بالتأكيد لن نترك العظة والعبرة ونشاهد الديكور
لكن جميعنا نحب رؤية البدر مكتملاً , وهو وسيلة جيدة
للجذب ..
تشرفنا بالمرور أخي الكريم إحساس
admin
كتب هذا الرد في 9 أكتوبر 2009 الساعه 10:35 م
بُوركَ فيكِ
الجوهرة المصونة
كتب هذا الرد في 13 أكتوبر 2009 الساعه 1:22 م
الجوهرة المصونة
شكراً لكِ
admin
كتب هذا الرد في 13 أكتوبر 2009 الساعه 8:57 م
.
مرحبا
لي كم يوم فاتحة التدوينة هذي وكل ماسكرت الفايرفوكس يحفظ الصفحة مفتوحة إلى أن شاء الله وهداني وكتبت التعليق أخيرا
,
استغربت حقيقة من كلام محدثتك !
ربما أنها أخذت بمارأت في ذاك الموقف ؛ وجعلت رأيها محصوراً برؤيتها لذلك البرنامج وعممته على بقية البرامج والقنوات الدينية !
أبصم بالمليون أنها لم ترَ ولا برنامج في قناة المجد ..
- كلامي ليس من عاطفة وانحياز – وإنما هذا الشيء لفت انتباهي من قديم ..
وكنت أحادث أختي بذلك .. ( إبداع الديكورات وانتقاء المقدمين الأكفاء في قناة المجد )
الديكورات بحق مبهرة .. ولم أرَ قناة نافستها في ذلك في القنوات الأخرى اسلامية وغيرها .. ( ديكور الشاشة لك وبصمة شباب ) ع سبيل المثال لا الحصر .
المقدمين .. غالباً ماتصيب المجد في انتقاء مقدميها – وأغلبهم مطاوعة كول –
وأستغرب من البعض حقيقة من يستنكر لبس – المطوع – للـجينز , أو الكاب , أو البرمودا !!
ليه الاستغراب والاستنكار .. هو لبس شي حرام !
ضوء أعلى :
- الطوع – والالتزام والاستقامة هم دعاة المظهر الجميل والذوق الرفيع والكلام اللطيف والضحكة الدائمة والفكاهة وكل شيء جميل !
إكليل لافندر :
لـ روحك السامية آي كونز
شيخة بنت عبد العزيز
كتب هذا الرد في 18 أكتوبر 2009 الساعه 1:10 ص
أسلوب رائع..
أشكركـ..
ميمي
كتب هذا الرد في 18 أكتوبر 2009 الساعه 8:12 م
الله يجعلنا من الكول الصالحين يا رب
مستر مطوع
كتب هذا الرد في 27 أكتوبر 2009 الساعه 11:48 ص
السلام عليكم
إذا كانت الدعوة لله بالحسنى و تغيير المنكر بالحسنى
فعلى كل مطوع أن يكون حسن الأسلوب هادئا و في الوقت ذاته حازما
لم أر كثيرا من المطوعين على مدى عام أثناء عملي بالمملكة
لكنني سمعت من سعوديات أن لهم سلبيات و إيجابيات أثناء التعامل.
و فقكم الله.
أختكم
SONNET
sonnet
كتب هذا الرد في 1 ديسمبر 2009 الساعه 7:41 م
آمم معآك حق ..

يعني لو تلاحضين ( سليمان الجبيلان ) ذات الشخصية المرحة
الكل يتابعه ( مطوّع ) و غير ( مطوّع ) ..
سليمان
كتب هذا الرد في 25 يونيو 2010 الساعه 9:15 م